خطة
التدريس اليومية
اسم
المعلم: محمد دانيل بين محمد نور
الفصل:
الصف الخميسة عصمان
التاريخ:۲٠۱٩-١-١٠
اليوم ׃ الاربية
الوقت:۳٠׃۱٠-٠٠׃۱٠
عدد
التلاميذ: ثلاثون والروبع المدرسية
المادة ׃ اللغة العربية
الموضوع:تصريف
فعل الامر
الطريقة: الاستماع
والكلام والكتابة
المعلومات
السابقة: درس التلاميذ تصريف فعل الامر (الصحيح والمعتال)
الهدف׃
في اخر الدرس يتمكن التلاميذ من׃
المستوى الاول ׃ فحم ان تعريف من تصريف فعل الامر (صحيح و
المعتل)
المستوى الثاني ׃ فرق كلمات
من فعل الامر (صحيح و المعتل)
المستوى الثالث ׃فحم ان كلمات فعل الامر (صحيح و المعتل) بين
الضمار
مهارة
التفكير: التوفيق بين الغنية والكلمات
القيم ׃ فحم الجملات فعل الامر
الطرق
والتقنيات: الغنية والكلمات والطاولة
الوسا ئل
المعينة: ورقة الشاق ورقة اللون مذكرة الغنية
قلم عالامة شريط المنادي راديو مربع سامة
استراتيجيات
تعلم اللغة العربية
الملاحظة
|
الاءنشطة
|
المحتويات
|
الخطوات
|
|||||||||||||||||||||
|
احد التلاميذ مطلوب بقراءة الدعاء والتلاميذ
الاخرون مطلوب باتباعة
|
السلام والدعاء
الله افتح علينا حكمتك واشر علينا من خزائن
رحمتك يا ارحم الراحمين
|
المقدمة
(دقيقتين)
|
|||||||||||||||||||||
الوسائل
١-مذكرة الغنية
۲-قلم عالامة
|
۱-يتطلب معلم ان الغنية بمراتين بين الغنية
صفة-۲٠-واستخدام بكلمة -فعل
۲-يتطلب معلم بطلبان لمرات نافس الغنية
بنافس كلمة
|
الغنية ان تصريف فعل الامر
انت افعل
لنتما افعلا
انتم افعلوا
انت افعلي
انتما افعلا
انتن افعلن (مراتين)
هكذ تصريف فعل الامر
|
التمهيد
(٤
دقائف)
|
|||||||||||||||||||||
الوسائل
۱-ورقة الساق
۲-قلم عالامة
الطريق
۱-فحم تعريف ان تصريف فعل الامر (صحيح
ومعتل)
|
۱-يتكلم معلم ان تعريف بتصريف فعل الامر
(صحيح ومعتل) الى التلاميذ بيعرض ورقة الساق في السبورة
۲-يتطلب معلم مرات ان تعريف الى التلاميذ
|
تعريف ان صريف فعل الامر (صحيح ومعتل)
امثيل
فعل الامر الصحيح
-هوما يطلب حدوث الشيء بعد زمن التكلم
فعل المعتل
-هو ما كان احد حرفه الاصلية حرف علة
|
الخطوة الاءولى
(٧ دقائق)
|
|||||||||||||||||||||
الوسائل
١-ورقة الساق
۲-ورقة اللون
۳-قلم علامة
الطريقة
١-فرق الكلمة فعل الامر (صحيح ومعتل)
بالطاولة
|
١-يتطلب معلم التلاميذ يترتب الكلمات
بالطاولة بين فعل صحيح و معتل وزيادة بضمار
۲-يتطلب معلم التلاميذ تتكلم كل الكلمة من
فعل صحيح ومعتل بين ضمار بالطاولة
|
راتب الكلمات فعل الامر (صحيح ومعتل)
بالطاولة
مثل
|
الخطوة الثانية
(٦ دقائق)
|
|||||||||||||||||||||
الوسائل
۱-ورقة الساق
۲-ورقة الساق
۳-قلم علامة
٤-مريع سامة
A4 ٥-ورقة
Mp3 ٦-راديو
|
١-يتطلب معلم يلعب مريع سامة بالغنية لتحدد
التلميذ باجواب السوئل
۲-يتطلب معلم حدد التلميذ تاجيب السوئل
املاء مكان فارغ بفعل الامر (صحيح و معتل) و الضمار
|
١-ملعب مربع سامة
۲-املاء مكان فارغ باستعداد اجوابز
مثال
|
الخطوة الثلثة
(۳ دفائق)
|
|||||||||||||||||||||
الوسائل
١-مذكرة الغنية
|
۱-يتكلم معلم تراكب ان تصريف فعل الامر
لفحم الكلمة من جنس بالصحيح
۲-تغناء معلم و التلاميذ الغنية ان تصريف
فعل الامر بمرت قبل ختم وقت تعلم
|
۱-تراكب
۲- الغنية ان تصريف فعل الامر
|
الختام
(۳ دقائق)
|
الملاحظة
الذاتية:
ملاحظة
المعلم المساعد:
ملاحظة
المشرف:
Tiada ulasan:
Catat Ulasan