DEPY RPH 3
خطة التعليم اليومية (RPH)
اسم المعلم: محمد دانيال بن محمد نور
الدرجة: 5 عثمان
التاريخ: 8.1.2019
الوقت: 10.00-10.30 صباحًا
عدد الطلاب: 34 شخصا
العنوان: حياة في الرفاعي
المهارات: التعرف على وضع الحياة في القرية
الطريقة: القراءة والتوجيه والكتابة
المعرفة الحالية:
1. تعلم الطلاب القليل عن الوضع في القرية
2. واجه الطلاب طريقة الحياة في قراهم
مخرجات التعلم:
1. يستطيع التلاميذ التمييز بين حياتهم في القرى والبلدات
2. يستطيع التلاميذ فهم نوع العمل في القرية
3. يمكن أن يشعر التلاميذ بالمشكلة في القرية
مهارات التفكير:
1. مشاهدات الفيديو
2. قائمة أنواع الوظائف في القرية
3. مربع السامة
4. املأ الفراغ
5. قصائد تعليق
6. إظهار الصور والاقتباسات
تطبيق القيمة:
نقدر جمال جو القرية
BBM:
1. LCD
2. بطاقة مانيلا
3. ورقة ملونة
4. ملاحظة النص
5. كمبيوتر محمول
6. راديو mp3
7. صناديق سامة
8. فيديو
9. شريط لاصق
10. قلم ماركر
خطوات / وقت أنشطة PNP ملاحظات / أدوات
تمهيدي
(2
دقيقة) قراءة الصلاة الصلاة صلاة القراءة يتبعها طلاب آخرون
مجموعة التعريفي
(4
دقائق) يعرض فيديو المعلم مقاطع فيديو متعلقة بالوضع في القرية.
يحتاج التلاميذ إلى ملاحظة طريقة حياتهم في قرية
BBM:
1. راديو mp3
2. الفيديو
3. شاشات الكريستال السائل
4. كمبيوتر محمول
التحويلات النقدية المشروطة:
1. يشعر الجو الحقيقي في القرية
الخطوة 1
(7
دقائق) قراءة شعر المعلم تظهر قصيدة كاملة على السبورة
يختار المعلم 3 طلاب لقراءة القصيدة المعروضة أمام صف
BBM:
1. بطاقة مانيلا
2. ملاحظة النص
3. قلم ماركر
4. شريط لاصق
الخطوة الثانية
(6
دقائق) عرض الصور والكلمات المعلم يعرض صورة لنوع العمل في القرية يسأل جميع
الطلاب عن الصورة
أظهر المعلم الإجابة الصحيحة بعد أن ذكر جميع الطلاب إجابة قصيرة من
BBM:
1. رسم كائن
2. بطاقة مانيلا
3. ورقة ملونة
4. علامات القلم
5. شريط لاصق
التحويلات النقدية المشروطة:
1. فهم نوع العمل في القرية
الخطوة الثالثة
(3
دقائق) الصناديق السامة وملء الأماكن الفارغة يقدم المعلمون صناديق سامة وموسيقى
خلفية مصاحبة لاختيار التلاميذ للإجابة على الأسئلة
يُطلب من الطلاب المختارين الإجابة عن الأسئلة الفارغة وملء الإجابات
بالإجابات المقدمة. BBM:
1. صناديق سامة
2. راديو mp3
3. رسم كائن
4. ورقة ملونة
5. شريط لاصق
غطاء
(3
دقائق) ملخص المعلم يلخص هذا الموضوع من خلال مقارنة جو القرية والمدينة ويصف
أجواء حياة القرية
انعكاس المعلم:
لقد التقيت حتى الآن باستراتيجيات التعلم المتعلقة بـ
Hayatul fi Riffi
للطلاب مع شرح كامل وفهم.
تعليق المشرف / المشرف
Tiada ulasan:
Catat Ulasan